احتفالية في الرقة بمناسبة السنوية العاشرة لتأسيس قوى الأمن الداخلي- المرأة

نُظم اليوم في صالة المشوار بمقاطعة الرقة، حفل لقوى الأمن الداخلي – المرأة، احتفاءً بسنوية تأسيس القوات العاشرة.

وحضر الحفل عدد من قيادات وعضوات القوات، وممثلات عن التشكيلات العسكرية والأمنية الخاصة بالمرأة في الإقليم، وممثلات عن التنظيمات النسائية، والأحزاب السياسية، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية الإقليم شمال وشرق سوريا، أفين سويد.

تخلل الحفل، كلمات من المشاركات، بدأت بكلمة ناطقة مؤتمر ستار، ريحان لوقو، أشارت فيها عقب التهنئة بالمناسبة، لكيفية ريادة المرأة لثورة شعوب إقليم شمال وشرق سوريا، وكيف تم عبرها تنظيم النساء مرة أخرى، وكيف باتت المرأة اليوم تقود المجتمع في مختلف مجالات الحياة سواء السياسية أو العسكرية. 

ونوهت لما استندت إليه المرأة في نضالها ضمن الإقليم، مستذكرة الشهيدات زينب كناجي، وبيريتان هيفي.

كما أشادت بالنضال والجهود التي تبذله قوى الأمن الداخلي – المرأة وباقي التشكيلات العسكرية والأمنية في سبيل حماية المرأة وتحقيق السلم الأهلي في الإقليم.

تلاها كلمة من قبل الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا آفين سويد، هنأت فيها المرأة في الإقليم، وفي مقدمتها التشكيلات العسكرية والأمنية الخاصة بالمرأة بهذه المناسبة، وسلطت الضوء على ما حققته المرأة في ظل الإدارة الذاتية الديمقراطية على الصعيد الداخلي وتأثيرها على المحيط.

وكُرّم في الحفل عددٌ من النساء اللواتي لعبن دوراً ريادياً في دفع المرأة نحو الحماية المجتمعية، وعددٌ من عضوات قوى مكافحة المخدرات، وممثلات مجلس تجمّع نساء زنوبيا، بدروع تذكارية، وصور شهيدات قوى الأمن الداخلي – المرأة.

واختتمت الاحتفالية بتقديم عدد من الفرق الفنية، عروض غنائية وراقصة، تفاعل معها المشاركات بعقد حلقات دبكة والهتاف "المرأة الحياة الحرية".